بايرن ميونخ ضد باريس سان جيرمان .. من يحسم اللقاء العاشر في دوري أبطال أوروبا - The Football Stadium

بايرن ميونخ ضد باريس سان جيرمان .. من يحسم اللقاء العاشر في دوري أبطال أوروبا

  • آخر تحديث : الثلاثاء 26 أكتوبر 2021 - 1:12 صباحًا
  • كتب :
  • لا توجد تعليقات
  • مشاهدة 393

يخوض بايرن ميونخ حامل لقب دوري أبطال اوروبا مباراة باريس سان جيرمان بحسابات معقدة، خاصة وأن الأخير لن يجعلها تمر مرور الكرام بعد خسارة نهائي البطولة أمام الفريق الألماني فى المباراة النهائية الموسم الماضي 2020.

و قد جمع دوري أبطال اوروبا الفريقين في 9 لقاءات سابقة، نجح باريس سان جيرمان في الفوز 5 مرات في حين حسم بايرن ميونخ 4 لقاءاتبالفوز، و غاب التعادل عن نتائج الفريقين نهائيا.

الجدير بالذكر أن هذا اللقاء هو الاول في المراحل الاقصائية من البطولة، أما جميع اللقاءات السابقة كانت في دوري المجموعات من البطولة الاكبر، فيما عدا اللقاء الاخير الذي جمع الفريقين في نهائي الموسم الماضي و الذي انتهى بتتويج الفريق الالماني بلقب البطولة على ملعب دا لوزا في لشبونة عاصمة عاصمة البرتغال.

اللقاء الأول و الثاني :

كان في دوري المجموعات موسم 1994-1995 حث استطاع فريق باريس سان جيرمان تحقيق الفوز بنتيجة 2-0 سجلهما الاسطورة الليبيرية جورج ويا هدف و أضاف دانيل برافو الهدف الثاني، و في لقاء العودة استطاع الفريق الفرنسي تحقيق الفوز مرة اخرى بقيادة النجم الليبري و اللاعب الافريقي الوحيد الذي توج بلقب احسن لاعب في العالم ان يسجل هدف الفوز في المانيا لتنتهي المباراة بفوز الفريق الباريسي مرة اخرى ذهابا و إيابا.

اللقاء الثالث و الرابع :

و كان في موسم 1997-1998 هذه المرة و انتهت مباراة الذهاب بالنتيجة الاكبر في تاريخ مواجهات الفريقين بنتيجة 5-1 لصالح بايرن ميونخ، احرز اهداف بايرن ميونخ جيوفاني إلبر هدفين و اللاعب كريستين يانكر هدفين و أحرز توماس هيلمر هدفا، في حين احرز النجم الايطالي ماركو سيميوني هدف باريس الوحيد، و في لقاء العودة استطاع باريس سان جرمان تحقيق الفوز في مباراة العودة بنتجة 3-1 في فرنسا، احرز اهداف الفريق الباريسي اللاعبين فرانك جافا و مايكل تارنت و جيرمي لاروي بواقع هدف لكل لاعب، بينما احرز اللاعب ماركوس بابل هدف بايرن ميونيخ الوحيد.

اللقاء الخامس و السادس  :

في موسم 2000-2001 انتهى لقاء الذهاب بفوز باريس سان جيرمان بهدف مقابل لا شئ احرزه اللاعب لارنت لاوري، و في لقاء العودة استطاع الفرق الالماني تحقيق الفوز بنتيجة 2-0 احرزهم اللاعبين حسن صالح حميدتش و اللاعب باولو سيرجيو.

اللقاء السابع و الثامن :

جمع موسم 2017-2018 بعد غياب ستة عشر عاما الفريقين مرة اخرى، انتهت مباراة الذهاب بنتيجة 3-0 في معقل الفريق الفرنسي بباريس، احرز الاهداف اللاعبين داني الفيس و اديسو كافاني و النجم البرازيلي نيمار.

و ثأر بايرن ميونيخ من هزيمة مباراة الذهاب بنتيجة 3-1 في المانيا، احرز اهداف الفريق الالماني اللاعب كورنتين توليسو هدفين و اللاعب خاميس رودريجز هدفا، بينما سجل اللاعب الشاب كيليان امبابي هدف باريس الوحيد.

فمن يستطيع حسم اللقاء العاشر اليوم ؟؟؟

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً